About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: حنين عديل آخر تحديث: ١٦:١٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠٢١ ذات صلة ما هي وظائف الموارد البشرية

تخصص الموارد البشرية يفتح لك فرصًا كبيرة لإتقان المهارات المطلوبة في العمل ورفع مستوى الأداء التنظيمي في الشركات والمؤسسات و تعزيز الخبرة على مستوى المجال، بالإضافة إلى المساهمة في نيل الأدوار القيادية في العمل.

اقرأ أيضًا: الاتجاهات الحديثة في ادارة الموارد البشرية

تقييم الأداء: يتم إجراء عمليات فحص مستمرة لتقييم أداء الموظف الفردي.

تنظيم المشاركة في الفعاليات الخارجية: يساعد القسم في تنسيق مشاركة الموظفين في الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية الخارجية، مما يتيح لهم فرصة الاطلاع على أحدث التطورات في مجال عملهم واكتساب مهارات جديدة.

تكمن أهمية شهادة محترف الموارد البشرية في أن الشركات والمؤسسات تأخذها بعين الاعتبار، ولها ثقل بالغ في المجال؛ فيكون لحاملها أفضلية كبيرة جدًا عن أقرانه المتقدمين لشغل مختلف الوظائف في أقسام الموارد البشرية؛ وذلك نظرًا لأن الشهادة تزود الدارس بالمبادئ والمهارات الأساسية التي يحتاجها ليضع قدمه باحترافية في سوق العمل، كما أن الامتحان اللازم للحصول على الشهادة صارم ويحافظ على أعلى معايير الانضباط والجودة، فيضفي عليه مصداقية كبيرة وموثوقية متينة.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

يُعد مجال الموارد البشرية من أهم المجالات في الوقت الحالي بمختلف الصناعات، والأكثر جذبًا لحديثي التخرج، والراغبين في تغيير وظائفهم لمجال أفضل، نظرًا لإمكانية انقر على الرابط التقدم سريعًا فيه، فضلًا عن رواتبه المجزية، ويضطلع العاملين في هذا المجال بمجموعة من المسؤوليات أبرزها إدارة شؤون الموظفين والتوظيف وتلقي الشكاوى، والتأكد من سير العمل بسلاسة داخل المنظمة، ولإدارة الموارد البشرية سلمًا وظيفيًا نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

حمّل الآن المسار المهني لشهادات إدارة الموارد البشرية مجاناً من هنا.

التدريب: إدخال إجراءات العمل الجديدة أو المعدات الجديدة تتطلب التدريب. يمكن تقديم التدريب في المنزل أو السماح للموظفين بالانضمام إلى الندوات أو الفصول الدراسية.

الرواتب والأجور: يمكن أن تستند الرواتب إلى الدفعات بالساعة أو اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية.

تلعب الموارد البشرية دورًا مهمًا في إدارة بيئة العمل. حيث إنها أول المستجيبين لأي مشكلات متعلقة بمكان عمل الموظفين.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

كان لجورج إلتون دور كبير في  إحداث تغيير ثوري حول أداء الموظفين في المؤسسات والتي يجب أن تكون من منظور إنساني، إذ أنهم يتأثرون بعوامل تضعف إنتاجهم، وذلك لأن الرؤية القديمة انصبت على أن العاملين مجرد آلات.

Report this wiki page